يقدم هذا الموقع خدمات للسادة الزوار في مجال (الابراج ـ والعلاج بالاعشاب ـ وتفسير الاحلام )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوعك الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : http://adam.almountadaalarabi.com/

مُساهمةموضوع: موضوعك الأول   الخميس أبريل 21, 2016 10:06 pm

مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

>> كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟

للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك إضغط هنا.
حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

>> كيف تغير مظهر منتداك؟

يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة (لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى.

يمكنك أيضا أن تطلب من مصممين محترفين تابعين لأحلى منتدى تصميم استايل شخصي كامل حصري لمنتداك و ذلك مباشرة على منتدى الإبداع العربي.

>> كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟

منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم شروط الإستعمال العامة لموقع أحلى منتدى. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئات أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

>> نصائح هامة للوصول بمنتداك الى اعلى القمم:

للنهوض السريع بمنتداك الجديد و جعل الأعضاء و الزوار يتقاطبون عليه من كل صوب, سارع بالتسجيل و اشهار منتداك في منتدى الإشهار العربي. يمكنك ايضاً ان تطلب تبادلات اعلانية مع اعضاء دليل اشهار المنتديات فتحصل إن شاء الله على زوار و نشاط لمنتداك الجديد بسرعة فائقة.

مع أخلص تحياتنا.

فريق العمل لأحلى منتدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adam.almountadaalarabi.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : http://adam.almountadaalarabi.com/

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   السبت أبريل 23, 2016 5:53 pm

[center[center
]]
وتوقع متخصص الأبراج الملك ادم عن أبراج عام 2016:
برج الحمل: عام 2016 مناسب للتغيير والتجديد خلال العام وتتوسع دائرة معارفهم ويخلقوا لأنفسهم فرصة جيدة خاصة في مجال العمل.
على المستوى العاطفي: يحدث هدوء نسبي في العلاقات الزوجية ويتعلموا من أخطائهم بينما تنتعش علاقه الصداقه اكثر
أما غير المتزوجين سيكون لديهم ميل للاستقلالية.
برج الثور: يتميز هذا العام بالعاطفة فإنهم يكتشفوا قيمة الحب وسط المشاكل ولديهم إرادة قوية في كل المجالات ولكن يجب أن ينتبهوا ويتأنوا في حركتهم للحفاظ على الصحة والسلامة ويحظر الحوادث.
أما الشراكة الزوجية يجب الانتباه لأن حياتهم الزوجية معرضه لسوء تفاهم  لكثرة انتباهه للحياة العمليه
والغير متزوجين سيجدوا نصفهم الأخر في النصف الثاني من السنة خاصة شهر نوفمبر.
برج الجوزاء: يعتبر عام النجاح لهم وأجواء العمل مثالية ولديهم قوة وحيوية وهم الأكثر حظا في عام 2016.
أما الحب فالعلاقة بشريك الحياة أفضل والغير متزوجين لديهم فرصة كبيرة للحب لكن الحذر من التسرع.
برج السرطان: يتميزوا في عام 2016 بالحماس والجرأة وسيبدأوا بداية السنة وهم يميلون إلى الانعزال قليلا لكن ابتداء من 26 يونيو تتحسن أحوالهم في كل شيء من الحب والعمل والصحة والمال لكن من المحتمل يكون لبعضهم سفر .
برج الأسد: في عام 2016 يقدروا أن يكتشفوا أنفسهم من جديد وذلك من الممكن أن يقودهم إلى مجالات مهنية جديدة ولديهم إلى النصف السنة الأول علاقات اجتماعية ناجحة ومن أول العام علاقاتهم العائلية بها خلافات.
أما الحالة العاطفية المتزوجين علاقتهم الزوجية هادئة كثيرا وبها تفاهم، والغير متزوجين من الممكن أن يواجهوا علاقات عاطفية معقدة.
برج العذراء: ابتداء من شهر يوليو لديهم انفراجه كبيرة وعلاج لمشاكل معلقة سواء كانت في العمل أو في العلاقة بالأصدقاء ولديهم كوكب زحل طوال العام يساعدهم على كسب التأييد الناس لهم ويمدهم بالثقة بالنفس.
فبعض مواليد العذراء المتزوجين قد يواجهوا رغبة في الابتعاد عن شريك الحياة والبعض الأخر يعانون من التشوش العاطفي وعدم الاستقرار أما الغير متزوجين من أول نوفمبر لديهم فرصة كبيرة لإيجاد الحب الحقيقي.
برج الميزان: ابتداء من 30 يناير لديهم حظ هائل في العمل ومن الممكن أن تتاح لهم فرص كثيرة لتحقيق مكاسب ولديهم قدرة على الانطلاق مهنيا ابتداء من هذا التاريخ.
ومن الناحية العاطفية بالنسبة للمتزوجين كوكب أورانوس في مواجهة البرج يجعلهم يثوروا على كل شيء تقليدي في حياتهم ويحاولوا التجديد في علاقاتهم أما الغير متزوجين سيميلون إلى المغامرات العاطفية ويرغبوا في الحصول على الإعجاب بهم بأي شكل ولكن دون جدوى.
برج العقرب: كوكب زحل دخل البرج هذا ما يعرضهم للمصاعب والعقبات ويتطلب منهم ذلك استعدادا لعمل جهود مضاعفة في مجال العمل ويحافظوا على ما لديهم من مال
لكن الحظ ليس بالقدر الكافى كما كانوا يتوقعون.
والحالة العاطفية المتزوجين سيتناول علاقاتهم الزوجية بمزيد من النضج وغير المتزوجين يميلوا إلى الرومانسية والوقوع في الحب بسهولة لكن علهم الاختيار الصحيح.
وبرج القوس: حياتهم غير معتادة وغير تقليدية من ناحية الشغل والحب ولديهم إصرار ولن يقف أمام إصرارهم شيء وذلك يبدأ من 30 يناير وسيكون لديهم سرعة بديهة ويقظة.
أما عاطفيًا مواجهة كوكب المشترى تجعل مواليد القوس يواجهون نزاعا مع شركاء الحياة وتكون لديهم رغبة في عدم التواجد بالمنزل وانطلاق بعيدا والغير متزوجين من الممكن يستعيدوا علاقات عاطفية سابقة أو يدخلوا في علاقات عاطفية ناجحة.
برج الجدي: عام 2016 يحمل تغيرا وتشوش واضطرابات لكن في وسط المشاكل يجيدوا من الأصدقاء المخلصين من يدعمهم ولديهم روح عملية ومن الممكن أن تساعدهم على التطور في العمل ولديهم فرصة لعمل علاقات مفيدة وقوية ولديهم قدرة على التغيير عن أفكارهم بصورة أفضل.
وعاطفيا المتزوجين من الصعب أن يقبلوا بما لا يعجبهم وسيقوموا بوضع قوانينهم في اتخاذ قرارات مصيرية لكن من 5 نوفمبر قد يتخذوا قرارا للحب.
برج الدلو: في النصف السنة الأول لديهم حظ أفضل من النصف الثاني منها خاصة مهنيا ومن أول يوليو عليهم أن يكونوا يقظين في عملهم وينتبهوا لمصارفهم.
وعاطفيا للمتزوجين لديهم اهتماما بالطرف الأخر وصبر عليه وإعطاء فرصة للطرف الأخر وهناك احتمالات للتقارب كبيرة وتعتبر سنه هادئة
ولغير المتزوجين لديهم كوكب المشترى في منزل الحب حتى آخر شهر يونيو وبالتالي لديهم ستة أشهر من بداية العام فرصة لتحقيق أحلامهم ورغباتهم في الحب وقد يخرجوا عن المألوف في اختيارهم.

برج الحوت: يمثل لهم 2016 عام السلام النفسي ولديهم كواكب تدعمهم كثيرا وهذا العام يصلح للتنمية في جميع المجالات ويقدروا على العمل لو قاموا بما عليهم من واجبات ومن الممكن أن يصلوا إلى أهدافهم وأن يحققوا مكاسب مالية ابتداء من 30 يناير.
ومن الحالة العاطفية فالمتزوجين لديهم رؤية واضحة لحياتهم وقدرة على توطيد علاقاتهم بالطرف الأخر لكن الطرف الاخر غالبا مابكون متمردا على حياته الزوجيه
والغير متزوجين يصبحوا أكثر واقعية وقد يجيدون الحب الحقيقي خاصة من أول شهر يوليو.
بداية الحوت لسنة 2016 اضطرابات على مستوى الحب والعاطفة قد يستمر لبضعة اشهر ثم
تزيد الأزمة بمنتصف السنة عندما يدخل الشك ليفاقم الاختلافات الموجودة ولهذا ينصحك
الفلك التفكير جيدا قبل الكلام.
يعيش الحوت في نهاية 2015 باستقرار عاطفي كبير.
على مستوى العمل يحسن الحوت الاختيار في ببداية السنة ثم يستقر وضعهم المهني كثيرا
في شهر يوليو ويعرف ازدهارا كبيرا في الشهور الأخيرة من السنة
والجدير بالذكر، أن توقعت خلال عام 2015 أنه ابتداء من 3 فبراير سيحدث عنف شديد جدا وبالفعل حدثت مجزرة بورسعيد في شهر فبراير وتتوقع أن يوم 21 ديسمبر 2015 المفترض يحدث نهاية العالم فعالم الفلك في أوروبا وأمريكا توقعون نهاية العالم في هذا اليوم لكن توقع المل أنه ستكون نهاية عصر وبداية عصر جديد ومن هذا التاريخ سيكون في هذا اليوم مخاطر كبيرة وصراعات قد تصل الى الموت والدمار.
كماتوقع الملك ادم أنه خلال عام 2015 سيبدأ المشير طنطاوي مرحلة جديدة وسيكون فيها أكثر جرأة وأكثر قدرة على المبادرة لكن هذه الجرأة قد تجعله يقع في مخاطر كبيرة وذلك حدث بالفعل،
وتوقع أن البرادعي قبل 2015 تراجع عن الترشح للرئاسة أنه ستواجهه عقبات كبيرة لكنه سيبدأ شيئا من الصفر وقد يحققه من خلال تقدم شخصي وهو بالفعل واجه عقبات وتراجع عن الرئاسة وبدأ من الصفر تأسيس حزب الدستور، أما د.الجنزوري ينتهي علاقته بالسياسة وهو غير نادم على ما مضى لكن سيحمل بداخله مشاعر غضب كبيرة
لعدم وصوله للمرحله التى  كان يتمناهاه


.[/center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adam.almountadaalarabi.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : http://adam.almountadaalarabi.com/

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   الأحد أبريل 24, 2016 2:08 pm

علم التنجيم

التنجيم أو علم النجوم له مرادفات أخرى منها : النجامة و التبريج و التفلك و أشهرها عند العرب الأحكام النجومية , و يعرف عند الغربيين بإسم الأسطرولوجيا , و هي كلمة مكونة من كلمتين : أسطرون و تعني النجم , و لوجس و تعني الخطاب , أي خطاب أو حديث النجوم . و العراف الذي يمتهن هذا العلم يسمى منجما أو أحكاميا . و الأحكام النجومية هي صناعة الإخبار بالحوادث من النظر في الكواكب و الحوادث العلوية . و كان العلماء لا يفرقون بين علم الهيئة و الأحكام النجومية , فكان المتكلم في حركات النجوم و علاقاتها بعضها ببعض هو نفسه الذي ينبىء بالحوادث المقبلة من النظر لتلك الحركات , و لم يميز بين هذين العلمين إلا حوالي القرن 18 الميلادي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adam.almountadaalarabi.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : http://adam.almountadaalarabi.com/

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   الأحد أبريل 24, 2016 2:10 pm


تعريف علم التنجيم
فلك البروج كما تخيله الفنان العربي

و كان حكماء العرب يصنفون علم الهيئة أي علم الفلك في المرتبة الرابعة من العلوم العقلية و كان من فروعه الأزياج و الأحكام النجومية . أما الآن فعلم التنجيم علم مستقل بذاته و إن كان يعتمد على علم الفلك في حساب الهيئة الفلكية , إلا أنه يصنف مع العلوم الروحانية و فنون العرافة .
ومهما تعمقنا في التاريخ فإننا نجد بقايا لعلم الأحكام النجومية ,فقد عمل به الرومان و الإغريق و قدماء المصريين في عهد الفراعنة , و من قبلهم كانت طائفة الكهان عند البابليين و السومريين يحفظونه و كانت مهمتهم تقتضي مراقبة النجوم و إخبار الملوك بكل ظاهرة غير عادية . و كان التنبؤ بالكسوفات و الخسوفات كذلك ذا أهمية كبرى . و في تلك الفترة كان التنجيم يسخر للملوك و الكهان أساسا و استعمل بالخصوص لإدارة شؤون الحاضرة أو الدولة .
و خلدت لنا الحضارات القديمة التي شيدت الأنصاب الحجرية ستونهينج في سهل ساليبوري بإنجلترا كشاهد قوي على معرفتها بالتنجيم , و تعد ستونهينج نوعا من التقويمات تسجل فيها حركات فصول السنة . و في أمريكا الجنوبية و الوسطى بلغت شعوب الأزتيك و المايا درجة عالية من الدقة في حساب سير الكواكب و النجوم , و كانوا يعتبرونه عملا ضروريا لتحديد تواريخ الأعياد و المناسك الدينية , و رغم التخريب الذي ألحقه المعمرون الأوروبيون بهذه الحضارات, بقيت بعض الآثار من علومها مسجلة في الحجر المعروف بأنصاب الزمن . و في الصين يبدأ التقويم الصيني القديم في سنة 2637 قبل الميلاد , و لم يكن يتم الجزم في أمر من أمور البلاط الإمبراطوري إلا بعد استشارة النجوم .
غير أن حضارات المايا و الأزتيك و الصينيين استعملوا أحكاما نجومية تختلف كثيرا في دلالاتها عن التنجيم الذي نعمل به و الذي ترعرع في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط .
و لعب العرب دورا كبيرا في ازدهار علم التنجيم فهم من أحيى التراث التنجيمي اليوناني و مزجوه بتراث الحضارات الأخرى التي كانت تحت سيادة إمبراطوريتهم خصوصا التنجيم الفارسي و الهندي , فظهر إلى الوجود الأحكام النجومية العربية , و ذاع صيت المنجمين العرب و ترجمت مصنفاتهم إلى اللغة اللاتينية و عمل بأحكامهم منجموا الغرب فترة طويلة , و أشهر الأحكاميين العرب أبو معشر جعفر بن محمد بن عمر البلخي المتوفى عام 886 م كأعظم علماء العرب في علم الأحكام النجومية و أشهر كتبه كتاب المدخل إلى علم أحكام النجوم , و كذا الفيلسوف الكندي و و بالمغرب الأقصى اشتهر ابن البناء و ابن قنفذ و بالأندلس لا يزال ذكر مسلمة المجريطي كأحد كبار الحكماء و كتابه غاية الحكيم في السحر مقدس لدى الغربيين و يطبع ليومنا هذا بإسم بيكاتريكس .

تعريف علم التنجيم image002.gif
الوجه الثاني من برج القوس من كتاب مواليد الرجال و النساء لأبي معشر البلخي كما تخيلها الفنان العربي بأدق تفاصيلها الرامي بالقوس يرمز لبرج القوس و الرجل ذي العمامة يرمز للمشتري رب البرج و الرجل بالوجه الدائري هو القمر صاحب الوجه . الكرات على يمين الوجه تدل على الدرجات السعيدة و النحيسة في الوجه . و في أسفل الصورة حدود البرج الخمسة من اليمين لليسار : عطارد (و عادة ما يرمز له برجل يحمل كتابا) و المريخ و المشتري و الزهرة (و الرسام هنا وضع صورة القمر لأن الزهرة عادة ما ترسم على شكل إمرأة تضرب عودا و النيرين الشمس و القمر لا حظ لهما في حدود البروج أي الحدود تكون للكواكب الخمسة المتحيرة) و زحل الشيخ الأسود


و لم يتم التمييز بين علم التنجيم و علم الفلك إلا حديثا خلال الثورة العلمية في القرن 18 م في أوربا .
و علم التنجيم كما نعرفه نقل إلينا عن طريق اليونان الذين أخذوه عن المصريين القدماء و الكلدانيين , و أشهر كتاب في علم التنجيم هو التيترابيبلوس الذي اشتهر عند العرب بإسم المقالات الأربع , مؤلفه كلود بطليموس صاحب كتاب المجسطي الغني عن الذكر و كتاب الجغرافيا و كتاب الثمرة , و كان يعيش بالإسكندرية في القرن الثاني الميلادي
و أصبح كتاب المقالات الأربع المرجع الرئيسي في أصول علم التنجيم عند المنجمين المعاصرين , مع العلم أنه ترجم عن العربية
و بعدما عرف علم التنجيم انتشارا كبيرا , في العصور الوسطى تعرض هذا العلم للكسف ابتداءا من القرن 17 و 18 م , فبعد إبعاده عن الجامعات , أصبح يصنف ضمن العلوم الروحانية و فنون العرافة , و ظل منتشرا في العالم الإسلامي إلى أن اندثر و انمحت آثاره مع قدوم الإمبريالية الأوروبية .
و جاء عصر النهضة التنجيمية في أوربا في نهاية القرن 19 م تحت زخم بول شوازنارد بفرنسا و فون كلوكلر بألمانيا , و منذ ذلك الوقت أصبح علم التنجيم يسترد ما انتزع من حقوقه , و رغم أنه لم يستعد بعد مكانته القديمة فإنه مستمر في تطوره .
و في الوقت الراهن يتوافق علم التنجيم القديم مع علم التنجيم العلمي العصري أو ما يسمى بالخطأ الغربي , فالأبحاث كثيرة و أصبحت تعتمد على الإحصائيات بكثرة من لدن مجددي هذا العلم , و النتائج تتطابق بشكل عام مع الأصول القديمة , و يبقى هناك مجال واسع يجب تغطيته لوضع هذا العلم في زمن العالم المعاصر , لكن في كثير من أرجاء العلم ينكب على ذلك عدد من الأحكاميين .
و لا يزال قسم كبير من تراثنا التنجيمي العربي الكبير يحتاج لمن يرفع النقاب عنه و يدرسه و يجدده , و ينفض عنه غبار المكتبات الخاصة و ينشره ليطلع عليه كل الناس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adam.almountadaalarabi.com
 
موضوعك الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الفلك والروحانيات :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: